نباتات وحيوانات

أخطر 10 فصائل كلاب في العالم

أخطر فصائل الكلاب

أخطر 10 فصائل كلاب في العالم

فصائل كلاب وأخطرها وعلى الرغم من صعوبة تحديد العوامل التي نستطيع على أساسها أن نقول هذا النوع من الكلاب خطراً أم لا، إلا أنه يوجد بعض الفصائل يمكن أن تسبب بأذى كبير لأي شخص تقرر أن تهاجمه.

فصائل الكلاب العالمية

في هذا المقال سنتعرف على 10 من أخطر فصائل الكلاب إطلاقاُ في العالم.

البولدوج الأمريكي

البولدوج الأمريكي

فصائل كلاب كلب البولدوج الأمريكي : هو ممتلئ الجسم وقوي البنية جداً، ويتراوح وزنه من 30 إلى 55 كيلوغراماً، وهذا النوع محظور في الدنمارك وسنغافورة وبعض الدول الأخرى، ويتواجد بكثرة في الولايات الجنوبية من أمريكا. وكانت وظيفته الأساسية هي حماية المزارع، بالإضافة لصيد الخنازير البرية، والتي يصل وزنها لمائة كيلوغرام.

وأهم الصفات التي يتميز بها هذا النوع، هو قوة التحمل الشديدة جداً للألم والشراسة.

ماستيف باندوج

ماستيف باندوج

فصائل كلاب : أول ظهور لكلمة باندوج كانت في العصور الوسطى، وكانت تستخدم لوصف الكلب الكبير الذي يتم فك قيوده ليلاً، لكي يحمي الممتلكات، والباندوج الموجود حالياً هو فصيل هجين ما بين البولدوج الأمريكي والتيرير والماستيف، والهدف من هذا التهجين كان الحصول على كلب بحجم الماستيف وعصبية البولدوج.

يتراوح وزن الباندوج من 35 إلى 70 كيلو غرام، ويعتبر محظوراً في كل العالم كحيوان أليف، بسبب القيود على الفصائل الأصلية، التي تم تهجينه منها.

كاني كورسو

كاني كورسو

كاني كورسو من فصائل كلاب شرسة ، ومنشأه في إيطاليا، حيث كان يستخدم قديماً في القتالات الدموية التي كانت تقام في الكولوسيوم، وكانت القوات الرومانية الحربية تستخدمه ككلاب حرب.

أما حالياً فيتم استخدامه في حماية الممتلكات الخاصة، ويصل حجم الذكر البالغ فيهم إلى 90 كيلوغرام، إضافة إلى أنه محظور في سنغافورة، وإن كنت تعيش في رومانيا وتريد اقتناء هذا النوع، يجب أن تبرز تقريراً طبياً يظهر أن الصحة النفسية لديه سليمة، وأنه لن يتعرض لأحد بالعض.

الكلب الألماني

الكلب الألماني

هو من فصائل كلاب هجينة التي تكون بين الكلاب الأليفة مع الذئاب كثيرة، ومن ضمنها الكلب الذئب الألماني، وهو كلب هجين ناتج عن كلب الراعي الألماني جيرمن شيبرد، مع فصيلة فرعية عن الذئب الرمادي، وهناك أيضاً كلب الذئب سارلوس.

وهو هجين ناتج عن الكلب الراعي الألماني جيرمن شيبرد مع الذئب الشمالي الغربي، وبسبب الاختلاف الجيني الشديد بين الكلاب والذئاب، فهذا النوع يصعب جداً توقع سلوكه، ورد فعله ممكن أن تكون ككلب أليف أو وحش غادر.

واقتناءه في النرويج محظور تماماً، وتم توثيق هجمات كثيرة له على البشر، أغلبها كانت على الأطفال لأنها من أخطر الكلاب.

كلب بوير بويل

كلب بوير بويل

هذا الكلب من فصائل الكلاب الشرسة ومنشأه من جنوب أفريقيا، وشكله يشبه البول ماستيف، ولكن جسمه رياضي أكثر، وبوير بويل هي كلمة هولندية تعني كلب المزرعة، وهو هجين بين بعض الكلاب الأفريقية وكلاب الحراسة، ويتراوح وزنه من 70 إلى 90 كيلوغراماً تقريباً.

وأول شخص أوصل هذا الكلب لأوربة، كانوا الهولنديين وهم عائدون من أفريقيا، ويعتبر هذا النوع من الكلاب حارس جيد جداً للمنازل، وبالرغم من خطورة هذا النوع، إلا أن أعصابه هادئة غالباً ويحب أن يلعب مع الأطفال.

كلب الدوجو الأرجنتيني

كلب الدوجو الأرجنتيني

كلب الدوجو الأرجنتيني والمعروف أيضاً باسم الماستيف الأرجنتيني، هذا النوع تم تهجينه سنة 1928 وكان ناتج عن كلب القتال القرطبي، والذي انقرض الآن مع مجموعة أخرى من الكلاب.

وهو مثل الكلب الدنماركي غريد دين الضخم والماستيف الفرنسي، والوولف هاند الايرلندي، وكان الهدف من هذا التهجين، أن ينتج عنه صياد محترف يستطيع بالمساعدة على الأسود الجبلية، بالإضافة للدخول في قتالات الكلاب، ويصل وزنه إلى 45 كيلو غرام، وهو محظور في أكثر من عشر دول في العالم.

كلب البريسا كناريو

كلب البريسا كناريو

هذا الكلب معروف بين فصائل كلاب العالم باسم ماستيف جزر الكناري، هو كلب قتال منشأه في جزر الكناري التابعة لإسبانيا، وأول حادثة قد أساءت لسمعة هذه الفصيلة، كانت في عام 2001، عندما قام نوعين من هذه الكلاب قضوا على دايان ويبل البالغة من العمر 33 سنة، في سان فرانسيسكو.

وصاحب هذين الكلبين هو أول شخص قام بعملية التهجين هذه، وتم اتهامه بالقتل من الدرجة الثانية، وحكم بخمس عشرة عاماً، يصل وزنه إلى 50 كيلوغرام، وهذا النوع من أخطر الكلاب وحالياً يحظر اقتناءه في استراليا ونيوزيلندا.

كلب فيلا البرازيلي

كلب فيلا البرازيلي

فيلا البرازيلي والمعروف باسم الماستيف البرازيلي، هو كلب عملاق تم تهجينه خصيصاً لصيد الخنازير البرية، إضافة لتعقب العبيد الهاربين، وهو ناتج عن تهجين الماستيف مع البولدوج مع البلادهاوند، ويعتبر هو أكثر كلب غير مطيع في كل هذه القائمة.

وإضافة إلى أنه واحد من أكثر الفصائل عنفاً، وهو يكره الغرباء جداً، ودائماً ينصح أن لا تحاول لمسه لو ليس ملكك، ويحظر اقتناءه في المملكة المتحدة.

كلب التوسا إينو

كلب التوسا إينو

هذا الكلب المعروف أيضاً باسم الماستيف الياباني، وهو كلب هجين من فصائل كلاب ناتجة عن مجموعة من الكلاب اليابانية المهددة بالانقراض، مع مجموعة من الفصائل الغربية، مثل الماستيف والتيرير.

يعتبر كلب قتال ويتمتع بتحمل هائل للألم، وقتالاته غالباً تكون من دون أن يصدر زمجرة عالية أو نباح، وقد حظر اقتناءه في الدنمارك والنرويج.

كلب البيتبول ترير

كلب البيتبول ترير

يعتبر واحداً من أخطر الكلاب وأكثر من تهاجم البشر في العالم، إلا أن أغلب هذه الحالات بسبب مالك مهمل، أو عدم تلقي تدريبات الطاعة للكلب.

وهذا النوع مهجن بين البولدوج مع الترير، والهدف من التهجين كان دخوله في قتال الكلاب، وأول مرة جذب فيها الإهتمام كانت في أول الثمانينيات، عندما أعجب العالم بقوته وشدته في القتال.

إلا أن تاريخ الكلب عكس هذا تماماً، حيث كان في الأصل ودود جداً مع البشر، وحالياً حظر اقتناء هذا النوع في دول كثيرة في العالم.


المصدر

أخطر 10 فصائل كلاب

شاهد أيضاً:

10 من أشهر أنواع الأحصنة في العالم

سيمفونية الحيتان المغنية تحت الماء

7 معلومات وحقائق عن الكائنات البحرية وعظمتها

حيوانات ونباتات أوروبا Europe

10 حيوانات من أعالي البحار في كوكب الأرض

جميع حقوق الملكية الفكرية والنشر محفوظة لموقع غدق www.ghadk.com

“يمنع منعاً باتاً نقل أو نسخ هذا المحتوى تحت طائلة المسائلة القانونية والفكرية”

يمكنكم دعم الموقع عن طريق الاشتراك في صفحة الفيس بوك Facebook وحساب الانستغرام  Instagram وحساب تويتر Twitter

للتواصل والاستفسار والدعم التواصل على البريد التالي : [email protected]

غدق

تقييم المستخدمون: 5 ( 2 أصوات)
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرحاء ايقاف مانع الاعلانات