سياحة وسفر

الهجرة إلى بريطانيا تعلم كل شيء

الهجرة إلى بريطانيا

الهجرة إلى بريطانيا تعلم كل شيء

الهجرة إلى بريطانيا : لقد شهدت المملكة المتحدة موجات متتالية من الهجرة ، وكانت هناك المجاعة الكبرى التي ضربت أيرلندا والتي أسفرت عن عدد كبير من السكان الذين هاجروا إلى أجزاء أخرى من المملكة المتحدة.

هناك أكثر من 120,000 من قدامى المحاربين البولنديين استقروا في بريطانيا بعد الحرب العالمية الثانية ، وهم غير قادرين على العودة إلى ديارهم.

وفي القرن 20 كان هناك هجرة كبيرة من المستعمرات البريطانية والمستعمرات السابقة التي استقلت حديثاً، مدفوعا إلى حد كبير في مرحلة ما بعد الحرب العالمية الثانية إلى نقص كبير في اليد العاملة.

وجاء العديد من هؤلاء المهاجرين من منطقة البحر الكاريبي وشبه القارة الهندية.

في عام 2010، الهجرة إلى بريطانيا كان هناك 7.0 مليون من السكان المولودين  خارج المملكة المتحدة ، الموافق 11.3% من مجموع السكان.

ومن هؤلاء، ولد 4760000 (7.7٪) خارج الاتحاد الأوروبي وولد 2240000 (3.6٪) في دولة عضو أخرى في الاتحاد الأوروبي .

وأيضاً تعد نسبة المولودين من خارج المملكة المتحدة أقل بقليل من الدول الأوروبية ، على الرغم من أن الهجرة تساهم الآن في زيادة عدد السكان، مع الوافدين والأطفال في المملكة المتحدة من المهاجرين يمثلون ما يقرب من نصف الزيادة السكانية بين عامي 1991 و2001.

في تحليل لبيانات المكتب الوطني (ONS) تبين الإحصاءات أن مجموع صافي قدره 2.3 مليون مهاجر انتقل إلى المملكة المتحدة في ال 15 سنة من 1991 حتى عام 2006 .

في عام 2008 كان من المتوقع أن الهجرة من شأنها أن تضيف 7 مليون نسمة إلى سكان المملكة المتحدة بحلول عام 2031 م ، رغم أن هناك تشكيك في هذه الأرقام.

وأفاد الإحصاء بأن الهجرة الصافية ارتفعت 2009-2010 بنسبة 21 في المئة إلى 239,000.

وفي عام 2011 بلغ صافي الزيادة ” 251000 ” ونسبة الهجرة إلى بريطانيا كانت ” 589000 ” في حين أن عدد الأشخاص الذين هاجروا (لأكثر من 12 شهرا) 338000.

ولقد أصبح العدد 195046 للرعايا الأجانب المواطنين البريطانيين في عام 2010  الهجرة إلى بريطانيا ، مقارنة بعدد 54902 في عام 1999.

الهجرة إلى بريطانيا

الهجرة إلى بريطانيا

يقدر عدد المواطنين البريطانيين الذين يعيشون في الخارج عام 2006 م ، ما لا يقل عن 5500000 مواطن مولدين يعيشون في الخارج.
وكانت أعلى أربع وجهات أستراليا وإسبانيا والولايات المتحدة وكندا.
كانت الهجرة سمة مهمة من سمات المجتمع البريطاني في “القرن 19” بين عامي 1815 و 1930 هاجر نحو 11.4 مليون شخص من بريطانيا و7.3 مليون من أيرلندا.
تشير التقديرات إلى أنه بحلول نهاية القرن 20 تمت تسويتها بشكل دائم نحو 300 مليون شخص من أصول بريطانية واأيرلندية في جميع أنحاء العالم.

ومواطني الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك المملكة المتحدة، لهم الحق في العيش والعمل في أي دولة من الدول الأعضاء.

والمملكة المتحدة تطبق قيود مؤقتة لمواطني رومانيا وبلغاريا التي انضمتا إلى الاتحاد الأوروبي في يناير كانون الثاني عام 2007.

وفي بحث أجراه معهد سياسة الهجرة للمساواة ولجنة حقوق الإنسان تشير إلى أن ما بين مايو 2004 وسبتمبر 2009، 1.5 مليون عامل هاجروا من الدول الجديدة الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى المملكة المتحدة.

وإن الثلث منهم من اصول بولندية، ولكن في وقت لاحق عاد كثير منهم ، مما أدى إلى زيادة صافية في عدد من مواطني الدول الأعضاء الجديدة في المملكة المتحدة من حوالي 700,000 خلال تلك الفترة.

الهجرة إلى بريطانيا  حكومة المملكة المتحدة أدخلت نظام الهجرة على أساس النقاط للهجرة من خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية لتحل محل الخطط السابقة.

بما في ذلك مبادرة الحكومة الاسكتلندية للمواهب جديدة.

في يونيو 2010 قدم ائتلاف المحافظين والديمقراطيين الأحرار للحكومة حداً مؤقتا 24000 على الهجرة من خارج الاتحاد الأوروبي، وتهدف للحد من التطبيقات قبل فرض سقف دائم في أبريل نيسان 2011.

الهجرة إلى بريطانيا ورخصة العمل

الهجرة إلى بريطانيا ورخصة العمل

إذا فقد كفيلك في بريطانيا رخصة العمل الخاصة به (أي تم إلغاء رخصة الكفالة الخاصة به) لأي سبب من الأسباب، فمن المحتمل أن تضطر إلى التوقف عن العمل في وظيفتك ومغادرة البلاد.

وفي حال تم إلغاء رخصة الكفالة الخاصة بالكفيل، فإن الطريقة الوحيدة لتجنب الاضطرار إلى مغادرة البلاد هي تقديم طلب للحصول على تأشيرة جديدة تسمح لك بالبقاء بشكل قانوني في بريطانيا (على سبيل المثال، يمكنك التقديم للحصول على تأشيرة جديدة كموظف لدى أحد الكفلاء في المملكة المتحدة، من خلال كفيل مختلف).

يعتمد الهجرة إلى بريطانيا  ما إذا كنت قادرًا على القيام بذلك بنجاح على مكان تواجدك عند إلغاء رخصة العمل الخاصة بكفيلك في بريطانيا، أو عند حدوث أمر آخر مماثل.

إذا كنت خارج المملكة المتحدة، فمن غير المحتمل أن تتمكن من التقديم للحصول على تأشيرة جديدة إذا تعرض صاحب عملك لإلغاء رخصة الكفالة الخاصة به.

بالإضافة إلى إلغاء رخصة العمل الخاصة بكفيلك في بريطانيا، قد يتأثر وضعك كمهاجر في بريطانيا سلبًا إذا واجه كفيلك أحد الأحداث التالية:

  1. تعليق رخصته.
  2. فشل تجديد الرخصة.
  3. الاستحواذ على الأعمال أو الشركة.

إذا كنت متواجدًا في المملكة المتحدة عند وقوع أحد الأحداث الثلاثة المذكورة أعلاه، فسيحدث ما يلي:

  1. سيتم إبطال شهادة الكفالة الخاصة بك.
  2. سيتعين عليك التوقف عن العمل في وظيفتك.
  3. أيًا كان الوقت المتبقي على انتهاء تأشيرة بريطانيا ، فسيتم تقليص الفترة المتبقية لك إلى 60 يومًا كحد أقصى، أو إلى المدة المتبقية في التأشيرة (إذا كانت أقل من 60 يومًا).

من أجل أن تتمكن من البقاء في المملكة المتحدة، فإنه يجب عليك التقديم للحصول على تأشيرة جديدة (مثل تأشيرة جديدة كموظف لدى أحد الكفلاء في المملكة المتحدة) واستلامها في خلال الوقت المتبقي لك (سواء 60 يومًا أو أقل). يكاد يكون من المؤكد أن يؤدي عدم نجاحك في القيام بذلك إلى إجبارك على مغادرة البلاد.

  • لن تكون مؤهلاً للتقديم من أجل الحصول على تأشيرة عمل ببريطانيا جديدة كموظف لدى أحد الكفلاء في بريطانيا (أو على الأرجح لأي نوع آخر من التأشيرات) إذا كنت متورطًا في مسألة فقدان كفيك الأصلي لرخصته.
  • إذا كنت متورطًا في هذا بأي شكلٍ من الأشكال، فسيتم إلغاء أي طلب قيد المعالجة قمت بتقديمه، وستضطر إلى مغادرة البلاد على الفور.

إذا تم تعليق رخصة العمل في بريطانيا لكفيلك في حال تعليق رخصة العمل لكفيلك، سوف يحدث ما يلي بناءً على مكان تواجدك وما إذا كنت تعمل بالفعل أم لا عند تعليقه:

إذا كنت متواجدًا داخل المملكة المتحدة ولكنك لم تعمل بعد: يمكنك أن تبدأ العمل.

اذا تم تعليق رخصة العمل في بريطانيا و كنت تعمل بالفعل في المملكة المتحدة: يمكنك الاستمرار في العمل.

إذا قمت بتقديم طلب تمديد تأشيرة العمل ببريطانيا: سوف تتم معالجة طلبك فقط عندما يُرفع التعليق. في حالة إلغاء رخصة الكفالة، سيتم إلغاء طلبك.

إذا تم تعليق رخصة العمل في بريطانيا و لم تكن في المملكة المتحدة

يجب عليك قبل السفر التحقق عبر الإنترنت من السجل الرسمي للجهات المرخص لها بتأشيرات كفالة الموظفين في المملكة المتحدة. إذا كان كفيلك غير مدرج في القائمة، فمن المحتمل أن يكون قد تم تعليق رخصته أو سحبها، ومن شبه المؤكد أنه سيتم رفض دخولك إلى المملكة المتحدة إذا حاولت الدخول بموجب تأشيرتك كموظف لدى هذا الكفيل.

في حال فقدان كفيلك لرخصه العمل (أي تم إلغاء رخصة الكفالة الخاصة به) الهجرة إلى بريطانيا

  • إذا تقدمت بطلب للحصول على تأشيرة:
  • سوف يُرفض طلبك.
  • إذا كنت قد تلقيت تأشيرة بالفعل ولكنك لم تدخل بعد إلى المملكة المتحدة:
  • سوف يتم إلغاء تأشيرتك، وسيتم منعك من دخول المملكة المتحدة.

في حال تعليق رخصة كفيلك

  • إذا تقدمت بطلب للحصول على تأشيرة كموظف لدى أحد الكفلاء في المملكة المتحدة:
  • سيتم تعليق طلبك حتى يتم رفع التعليق.
  • إذا كنت قد تلقيت تأشيرة بالفعل ولكنك لم تدخل بعد إلى المملكة المتحدة:
  • ستتصل بك دائرة التأشيرات والهجرة في المملكة المتحدة (UKVI) لتزويدك بمزيد من المعلومات.

في حال الاستحواذ على أعمال كفيلك أو فشله في تجديد رخصة الكفالة

  • إذا فشل رب عملك في تجديد رخصته أو فشل رب عملك الجديد في التقديم للحصول على رخصة كفالة خلال 28 يومًا (في حالة تم الاستحواذ على شركة صاحب العمل القديم)، فسوف يحدث الآتي:
  • أيًا كان نوع التأشيرة التي تقيم حاليًا بموجبها، فسيتم تقليص الفترة المتبقية لك إلى 60 يومًا كحد أقصى، أو للمدة المتبقية في التأشيرة (إذا كانت أقل من 60 يومًا).
  • من أجل أن تتمكن من البقاء في بريطانيا ، فإنه يجب عليك التقديم للحصول على تأشيرة اقامة جديدة واستلامها في خلال الوقت المتبقي لك (سواء 60 يومًا أو أقل). سوف يؤدي عدم نجاحك في القيام بذلك إلى إجبارك على مغادرة البلاد.
  • إذا كنت خارج المملكة المتحدة: سوف يتم سحب تأشيرتك، وسيتم منعك من دخول المملكة المتحدة.

كيفية عمل كفالة عمل موظف ببريطانيا

كيفية عمل كفالة عمل موظف ببريطانيا

إذا كنت صاحب عمل وتبحث عن معلومات حول كيفية الحصول على تأشيرة كفالة موظف في بريطانيا، فيمكنك الاطلاع على قسمنا الخاص بتأشيرات كفالة الموظفين في المملكة المتحدة.

تأشيرة الدراسة في بريطانيا هي إحدى أنواع التأشيرات البريطانية وهي متاحة للأجانب الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا أو أكثر والذين يسعون للسفر إلى بريطانيا بغرض الدراسة في إحدى مؤسساتها التعليمية. معظم المتقدمين الذين يتلقون دعوة للتسجيل في برنامج دراسي معتمد لدى كفيل رسمي مرخص، ويستوفون متطلبات الأهلية الأخرى وتتم الموافقة على منحهم تأشيرة طالب في بريطانيا سوف يصبح بإمكانهم الدراسة في بريطانيا لمدة خمس سنوات على الأقل.

المؤهلون للحصول على تأشيرة الدراسة في بريطانيا

لكي تكون مؤهلًا للحصول على تأشيرة طالب الهجرة إلى بريطانيا 2022  -والتي كانت تُسمى سابقًا تأشيرة الطالب العامة من الفئة الرابعة (Tier 4) – يجب عليك استيفاء الشروط التالية:

    • ألا يقل عمرك عن 16 عامًا (وإذا كان عمرك لا يتجاوز 17 عامًا، فيجب الحصول على موافقة خطية من والديك على دراستك في بريطانيا).
    • أن تتلقى دعوة للتسجيل في برنامج دراسي معتمد لدى كفيل تعليمي مرخص رسميًا.
    • أن تقوم باستيفاء متطلبات اللغة الإنجليزية.
    • إثبات قدرتك على تحمل تكاليف الدراسة وكذلك تكاليف المعيشة في بريطانيا.
  • إذا كان عمرك أو عمر طفلك ما بين 4 إلى 17 عامًا وتتطلع إلى الالتحاق بمؤسسة تعليمية مستقلة في بريطانيا، فقد يتم توجيهك للتقديم لطلب الحصول على تأشيرة الطالب القاصر بدلًا من تأشيرة الطالب.

الهجرة إلى بريطانيا  مزايا التأشيرة

  • إمكانية العيش والدراسة في بريطانيا لمدة تتراوح بين سنتين وخمس سنوات، مع إمكانية تمديد تلك الفترة.
  • إمكانية العمل في بعض الوظائف المعينة.
  • إمكانية استقدام أفراد الأسرة المؤهلين للانضمام إليك في بريطانيا.

الهجرة إلى بريطانيا  مدة الإقامة

الهجرة إلى بريطانيا  مدة الإقامة

  • عادةً ما يُمنح حاملو تأشيرة الطالب ممن تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثر تصريحًا بالإقامة في بريطانيا لمدة خمسة أعوام (إذا كانوا يسعون للحصول على درجة علمية).
  • أما الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا ولا يسعون للحصول على درجة علمية فيتم منحهم تصريحًا بالإقامة لمدة عامين.
  • في العادة تُتاح لكلتا الفئتين من الطلاب (الساعين وغير الساعين للحصول على الدرجات العلمية) فرصة تمديد تأشيراتهم لتتناسب مع الوقت الذي يحتاجون إليه لإكمال دراستهم.

كم من الوقت يستغرق الحصول على تأشيرة الدراسة في بريطانيا؟

  • معظم الطلاب الذين يقدمون من الخارج سوف يحصلون على تأشيرة الدراسة في بريطانيا (أو قد يُرفض طلبهم) في خلال فترة وجيزة قد تصل إلى ثلاثة أسابيع.
  • معظم الطلاب الذين يقدمون من داخل بريطانيا سوف يحصلون على تأشيرة الطالب (أو قد يُرفض طلبهم) في خلال ثمانية أسابيع.

ما هو الوقت المناسب لتقديم طلب الحصول على تأشيرة الطالب؟

  • إذا كنت موجودًا بالفعل في بريطانيا عند تقديم الطلب، فينبغي عليك التقديم قبل انتهاء صلاحية تأشيرتك الأصلية (بافتراض أنك تقدم لطلب التحويل إلى فئة تأشيرة الطالب). بالإضافة إلى ذلك يجب تقديم طلبك ليتزامن مع تاريخ بدء البرنامج الدراسي الذي تريد الالتحاق به.
  • لا يمكنك التقديم قبل أكثر من ثلاثة أشهر من تاريخ بدء البرنامج الدراسي الذي تسعى للالتحاق به. بالإضافة إلى ذلك يمكنك فقط التقديم للحصول على تأشيرة طالب للتسجيل في الدورات الدراسية (أو برامج الدرجات العلمية) التي تبدأ في خلال 28 يومًا أو أقل من تاريخ انتهاء صلاحية تأشيرتك الأصلية.

رسوم تأشيرة الطالب

  • رسوم تأشيرة الطالب تبلغ 348 جنيهًا إسترلينيًا لمن يتقدمون من خارج بريطانيا.
  • رسوم تأشيرة الطالب بالنسبة لمن يقدمون للتحويل إلى هذة الفئة من التأشيرات تبلغ 475 جنيهًا إسترلينيًا.
  • رسوم تمديد تأشيرة الطالب الحالية تبلغ أيضًا 475 جنيهًا إسترلينيًا.
  • يُرجى ملاحظة أن الرسوم الأساسية لتأشيرة الطالب لا تمثل إجمالي تكاليف التقديم، والتي تتضمن أيضًا بشكل تقليدي رسوم الرعاية الصحية الإضافية ورسوم جمع البيانات البيومترية (تبلغ في العادة 19.20 جنيهًا إسترلينيًا).

القيود المفروضة على تأشيرات الطلاب

  • الهجرة إلى بريطانيا  يُحظر على حاملي تأشيرات الطلاب القيام بالأنشطة التالية:
    • العمل في بعض الوظائف، بما في ذلك العمل لحسابهم الخاص أو العمل كمدرب رياضي أو كلاعب رياضي.
    • الالتحاق ببعض المدارس، بما في ذلك المدارس الحكومية والأكاديميات.
    • التقديم للحصول على مساعدات الرعاية الاجتماعية في بريطانيا.

المستندات المطلوبة

  • الهجرة إلى بريطانيا  يجب على المتقدمين للحصول على تأشيرة الطالب تقديم المستندات والمواد التالية:
    • مستند تأكيد القبول للدراسة (CAS)، الذي يمكن الحصول عليه من الجهة التي تقدم برنامجك الدراسي (أي إثبات على تلقيك دعوة للالتحاق ببرنامج تعليمي في بريطانيا).
    • جواز السفر (ساري المفعول، وبه مساحة فارغة تتسع لوضع تأشيرة الطالب).
    • إثبات على أنك تستوفي متطلبات اللغة الإنجليزية:
    • لكي تكون مؤهلًا للحصول على تأشيرة طالب، تحتاج إلى تحقيق مستويات محددة على مقياس الإطار الأوروبي المرجعي الموحَّد للغات (CEFR) في مهارات التحدث والاستماع والقراءة والكتابة، كما هو مبين أدناه.
    • المستوى الذي تحتاج إلى تحقيقه يعكس المستوى الذي تدرس فيه حاليًا. إذا لم تكن الدورات الدراسية التي تتلقاها بغرض الحصول على درجة علمية أو شهادة جامعية، فيجب أن تحقق أو تتجاوز المستوى (B1) على مقياس الإطار الأوروبي المرجعي الموحَّد للغات (CEFR)، أما إذا كانت الدورات الدراسية سعيًا للحصول على درجة علمية، فيجب أن تحقق أو تتجاوز المستوى (B2).
    • من يلتحقون بإحدى مؤسسات التعليم العالي (HEP) سعيًا للحصول على درجة علمية أو (للدراسات العليا) قد يتسنى لهم إجراء اختبار لغة إنجليزية آخر مختلف بخلاف اختبار (SELT) المعتمد، في حالة قيام معلميهم بإجراء تقييم مستقل خاص بهم لقياس قدرات المتقدمين في التحدث والكتابة والاستماع والقراءة باللغة الإنجليزية. لا بأس بهذا طالما أن مقدم الطلب يحقق المستوى (B2) أو ما هو أعلى.
    • يمكنك إثبات استيفائك لمتطلبات اللغة الإنجليزية عن طريق:
      • أن تكون قد التحقت بمدرسة في بريطانيا حينما كنت قاصرًا (أي أن بداية التحاقك كانت قبل أن تكمل 18 عامًا)، وأن تكون قد حصلت من تلك المدرسة على إحدى الشهادات التالية: المؤهل الوطني الاسكتلندي المستوى 4/5، شهادة التعليم العالي الاسكتلندي/ شهادة التعليم العالي المتقدم في اللغة الإنجليزية، أو الشهادة العامة للتعليم الثانوي (GCSE)، أو المستوى المتقدم (A-level).
      • خوض اختبار اللغة الإنجليزية المعتمد (SELT) والحصول على درجة القبول فيه.
    • لا يتعين على الأفراد الذين يندرجون ضمن الفئات التالية تقديم إثبات على استيفائهم لمتطلبات اللغة الإنجليزية:
      • الأفراد الذين قاموا بإثبات استيفائهم لمتطلبات اللغة الإنجليزية أثناء طلب تأشيرة بريطانية سابقة.
      • الأفراد الذين يلتحقون حاليًا بكلية أمريكية مدة الدراسة بها أربع سنوات ويسعون للحصول على تأشيرة طالب إلى بريطانيا للدراسة في الخارج.
      • الأفراد الذين ينتمون إلى إحدى الدول التالية (سيتم الاكتفاء بجنسيتك كإثبات على استيفائك لمتطلبات اللغة الإنجليزية): أنتيغوا وبربودا، أستراليا، جزر البهاما، بربادوس، بليز، كندا، دومينيكا، غرينادا، غويانا، أيرلندا، جامايكا، مالطا، نيوزيلندا، سانت كيتس ونيفيس، سانت لوسيا، سانت فنسنت والغرينادين، ترينيداد وتوباغو، بريطانيا، الولايات المتحدة الأمريكية.
  • اعتمادًا على طبيعة طلبك، ونوع الدرجة العلمية التي تسعى للحصول عليها أو البرنامج الدراسي التي ترغب في الالتحاق به، وعوامل أخرى (مثل جنسيتك)، قد تحتاج إلى تقديم بعض أو كل المستندات والمواد التكميلية التالية:
    • شهادة مخطط اعتماد التكنولوجيا الأكاديمية (ATAS).
    • إثبات على مقدرتك المالية على تحمل تكاليف الدراسة وكذلك تكاليف المعيشة في بريطانيا.
    • إفادة خطية بموافقة كفيلك على قيامك بالتقديم للحصول على تأشيرة طالب (يسري هذا الشرط حصريًا على المتقدمين الذين لديهم كفيل أو جهة راعية تقوم بتغطية نفقاتهم التعليمية وغيرها من النفقات الأخرى خلال العام السابق).
    • نتيجة سلبية لاختبار مرض السل (إذا كنت قادمًا من بعض البلدان التي تتطلب ذلك).
    • (للمتقدمين الذين لم يبلغوا 18 عامًا بعد)؛ إثبات على موافقة والديك (أو أحد الوالدين أو الوصي القانوني) على ما يلي: 1) تقديمك لطلب الحصول على تأشيرة طالب. 2) هجرتك إلى بريطانيا. 3) وضع إقامتك ووضعك المعيشي في بريطانيا بشكل عام.
    • (للمتقدمين الذين لم يبلغوا 18 عامًا بعد)؛ إثبات على صلتك القانونية بوالديك (أو الوصي القانوني)؛ عادةً ما يُطلب تقديم نسخة من شهادة ميلادك الأصلية كاملة ومتضمنة أسماء والديك كدليل).

كيفية التقديم للحصول على تأشيرة طالب

  • الهجرة إلى بريطانيا  تتم معظم خطوات التقديم لطلب الحصول على تأشيرة الطالب إلكترونيًا عبر الإنترنت. 
  • بعد تعبئة نموذج الطلب عبر الإنترنت، وتقديم المستندات المطلوبة، ودفع رسوم التأشيرة، سيقوم المتقدمون بتقديم صورهم وبصمات أصابعهم (البيانات البيومترية) في أحد مراكز تقديم طلبات التأشيرات، أو بدلًا من ذلك يمكن تحميل بطاقة الهوية المطلوبة إلى تطبيق الهاتف (UK Immigration: ID Check) الخاص بفحص مستندات الهوية، مع ملاحظة أن الخيار الأخير يستلزم إنشاء حساب على بوابة التأشيرات والهجرة البريطانية (UKVI).
  • إذا كنت تقدم من داخل بريطانيا، فهذا يعني أنك مقيم في بريطانيا بتأشيرة أخرى، وفي هذه الحالة سوف تقدم إما للتحويل إلى فئة تأشيرة الطالب أو لتمديد تأشيرة الطالب الأصلية التي لديك. وبناءً على هذا، فإنه لا يمكنك التقديم للحصول على تأشيرة طالب من داخل بريطانيا، وإنما يمكنك فقط التقديم لتمديد تأشيرة طالب حالية أو للتحويل إلى فئة تأشيرة الطالب.
  • تستغرق معالجة طلبات الحصول على تأشيرة الطالب عادةً ثلاثة أسابيع، ولكن قد يستغرق الأمر وقتًا أطول اعتمادًا على طبيعة طلبك (على سبيل المثال؛ ما إذا كانت المستندات الداعمة التي قدمتها تتطلب المزيد من المراجعة، أو في حالة طُلب منك الحضور لإجراء مقابلة شخصية، أو إذا سبقت إدانتك بارتكاب إحدى الجرائم). يمكن لمن هم على استعداد لدفع رسوم إضافية الاستفادة من خيار الخدمة العاجلة (عند توفرها) وفي هذه الحالة سوف يتلقون القرار سواء بالقبول أو الرفض في خلال خمسة أيام عمل بعد تقديم بصمات أصابعهم وصورهم في مركز التأشيرات.
  • بعد تلقيك إخطارًا بقبولك، يجب أن تستلم في النهاية إما تصريح الإقامة البيومتري (إذا كنت قد قدمت بصمات أصابعك وصورك عبر أحد مراكز تقديم الطلبات) أو أنك ستستلم حالة الهجرة وذلك من خلال الإنترنت (إذا كنت قد قدمت بصمات أصابعك وصورك من خلال تطبيق الهجرة البريطانية)، وكلاهما سيتيح لك إمكانية دخول بريطانيا والإقامة بها.

التحويل إلى تأشيرة الطالب

  • الهجرة إلى بريطانيا  يمكن للمتقدمين الذين يستوفون شروط الأهلية المذكورة أعلاه والشروط الإضافية التالية التقديم لطلب التحويل إلى تأشيرة الطالب.
  • ينبغي على الراغبين تقديم طلبات التحويل إلى تأشيرة الطالب قبل انتهاء صلاحية تأشيراتهم الحالية. التقديم خلال فترة صلاحية التأشيرة الحالية سيمكنهم من البقاء في بريطانيا بانتظار نتيجة طلباتهم. في الواقع لا يمكن للمتقدمين التقديم لطلب التحويل إلى تأشيرة الطالب إلا إذا بقوا في بريطانيا. ورغم ذلك فلا يستطيع حاملو التأشيرات التالية التقديم للتحويل إلى فئة تأشيرة الطالب:
    • تأشيرة الطالب قصيرة المدى.
    • عامل منزلي بتأشيرة عمالة منزلية خاصة.
    • تأشيرة العامل الموسمي.
    • تأشيرة الزيارة.
    • تأشيرة ولي أمر الطالب القاصر.
    • أو من يندرجون ضمن الفئات التالية:
      • الحاصلون على تصريح إقامة استثنائي خارج إطار قوانين الهجرة.
      • من هم رهن الإفراج بكفالة في إحدى قضايا الهجرة.
  • إذا كنت موجودًا في بريطانيا بالفعل عند تقديم طلب التحويل، فينبغي عليك القيام بذلك قبل انتهاء صلاحية تأشيرتك الأصلية. بمجرد حصولك على مستند تأكيد القبول للدراسة (CAS)، سيكون لديك 6 أشهر لتقديم طلب الحصول على تأشيرة طالب. بالإضافة إلى ذلك يجب عليك تقديم طلبك ليتزامن مع تاريخ بدء البرنامج التعليمي المستهدف.
  • لا يمكنك التقديم قبل أكثر من ثلاثة أشهر من تاريخ بدء البرنامج الدراسي الذي تسعى للالتحاق به. بالإضافة إلى ذلك يمكنك فقط التقديم للحصول على تأشيرة الطالب للتسجيل في الدورات الدراسية (أو برامج الدرجات العلمية) التي تبدأ في خلال 28 يومًا أو أقل من تاريخ انتهاء صلاحية تأشيرتك الأصلية.
  • عملية التحويل إلى فئة تأشيرة الطالب مطابقة تقريبًا لعملية التقديم للحصول على التأشيرة مباشرةً، حيث تتم كلتا العمليتين عبر الإنترنت بصفة رئيسية. 
  • بعد تعبئة نموذج الطلب عبر الإنترنت، وتقديم المستندات المطلوبة، ودفع رسوم التأشيرة (475 جنيهًا إسترلينيًا، غير شاملة لجميع الرسوم)، سيقوم المتقدمون بتقديم صورهم وبصمات أصابعهم (البيانات البيومترية) في إحدى نقاط الخدمة التي تقدم خدمات طلبات التأشيرات والجنسية، أو بدلًا من ذلك يمكن تحميل بطاقة الهوية المطلوبة إلى تطبيق الهاتف (UK Immigration: ID Check) الخاص بفحص مستندات الهوية، مع ملاحظة أن الخيار الأخير يستلزم إنشاء حساب على بوابة التأشيرات والهجرة البريطانية (UKVI).
  • تستغرق معالجة طلبات التحويل إلى فئة تأشيرة الطالب عادةً ثمانية أسابيع، ومع ذلك فقد يستغرق الأمر وقتًا أطول اعتمادًا على طبيعة طلبك (على سبيل المثال؛ ما إذا كانت المستندات الداعمة التي قدمتها تتطلب المزيد من المراجعة، أو في حالة طُلب منك الحضور لإجراء مقابلة شخصية، أو إذا ما سبقت إدانتك بارتكاب إحدى الجرائم). يمكن لمن هم على استعداد لدفع مبلغ 500 جنيه إسترليني إضافية الاستفادة من خيار الخدمة العاجلة (عند توفرها)، وفي هذه الحالة سوف يتلقون القرار سواء بالقبول أو الرفض في خلال خمسة أيام عمل بعد تقديم بصمات أصابعهم وصورهم في مركز خدمات التأشيرات والهجرة.
  • يُرجى ملاحظة أن المتقدمين الذين يقدمون طلبات التحويل من داخل بريطانيا ينبغي ألا يسافروا إلى الخارج بينما طلباتهم قيد المعالجة. إذا كان عامل الوقت يمثل مشكلة بالنسبة لهم، فيمكن لغالبية المتقدمين دفع رسوم إضافية لاستعجال القرار.

الهجرة إلى بريطانيا وتمديد تأشيرة الطالب

  • الهجرة إلى بريطانيا  تتم عملية تمديد تأشيرة الطالب التي تحملها حاليًا عبر الإنترنت بصورة رئيسية. ي
  • إذا كنت موجودًا بالفعل في بريطانيا بتأشيرة طالب أو بتأشيرة الطالب العامة من الفئة الرابعة (Tier 4)، وتحتاج إلى مزيد من الوقت لإكمال دراستك، فيمكنك التقديم لطلب تمديد التأشيرة، بشرط أنك لا تزال مستوفيًا للشروط الأصلية المؤهلة لتأشيرة الطالب التي تحملها، بالإضافة إلى تلبية الشروط والمتطلبات التالية:
    • أن تكون موجودًا بالفعل داخل بريطانيا (بموجب تأشيرة طالب أو تأشيرة الطالب العامة).
    • أن تواصل تقديم مستند تأكيد القبول للدراسة (CAS)، والذي حصلت عليه من الكيان الذي يقدم برنامجك الدراسي.
    • أن تثبت قدرتك المالية على تحمل تكاليف الدراسة وكذلك تكاليف المعيشة في بريطانيا (إذا كنت قد قضيت أقل من عام في بريطانيا عند تقديم طلب التمديد).
    • أن تثبت استيفاءك لـ (متطلبات التقدم الأكاديمي)، حيث يعكس هذا حقيقة أن برنامجك الدراسي الجديد في المستقبل هو إما:
      • على مستوى أكاديمي أعلى من البرنامج الأصلي السابق.
      • أو على نفس المستوى ويتوافق مع البرنامج الدراسي السابق ومع تطلعاتك المهنية، يجب أن يكون في المستوى الجامعي أو مستوى الدراسات العليا في إحدى مؤسسات التعليم العالي.
      • إذا كنت قد بدأت في دراسة طب الأسنان أو الطب البشري أو العلوم الطبية بموجب تأشيرة الطالب/ تأشيرة الطالب العامة من الفئة الرابعة، فيجب أن يكون برنامجك الدراسي الجديد (متقاطعًا) مع دراستك الأصلية (ويعني التقاطع إيقاف الدراسة الأساسية من أجل التخصص في فرع محدد، ثم إمكانية العودة مرة أخرى لمواصلة الدراسة الأصلية).
    • المتقدمون الذين يندرجون ضمن إحدى الحالات التالية لن يكونوا مستوفين لمتطلبات التقدم الأكاديمي، ويشمل ذلك ما يلي:
      • إعادة الفصول الدراسية أو الاختبارات.
      • التقديم إلى مدرسة أو مؤسسة تعليمية من أجل إكمال برنامج دراسي بدأته في الأصل في مدرسة أو مؤسسة تعليمية أخرى اضطررت إلى مغادرتها بسبب فقدانها لرخصة كفالة الطلاب (بالإضافة إلى ذلك فإن محاولة التقديم الحالية هذه يجب أن تكون المرة الوحيدة التي تقدم فيها إلى هذه المؤسسة بالتحديد).
      • استكمال درجة الدكتوراه التي كنت قد بدأت في دراستها أثناء إقامتك بتأشيرة سابقة سواء تأشيرة طالب أو تأشيرة طالب عامة من الفئة الرابعة.
      • محاولة تمديد إقامتك لإكمال دراستك لأنك أتممت (أو تريد أن تكمل) برنامج تدريب أو دراسة بالخارج.
      • بعد العمل في السابق كمسؤول متفرغ باتحاد الطلاب، وتقوم بالتقديم الآن من أجل إكمال المؤهل الدراسي الذي بدأت دراسته أثناء وجودك بتأشيرة طالب أو تأشيرة طالب عامة من الفئة الرابعة.
      • لا تزال تدرس للحصول على درجة علمية في طب الأسنان أو الطب البشري أو العلوم الطبية بعد الانتهاء من دورة تخصص متقاطعة مع دراستك الأساسية.
  • بعد تعبئة نموذج الطلب عبر الإنترنت، وتقديم المستندات المطلوبة، ودفع رسوم التأشيرة (475 جنيهًا إسترلينيًا، غير شاملة لجميع الرسوم)، سيقوم المتقدمون بتقديم صورهم وبصمات أصابعهم (البيانات البيومترية) في إحدى نقاط الخدمة التي تقدم خدمات طلبات التأشيرات والجنسية، أو بدلًا من ذلك يمكنهم تحميل بطاقة الهوية المطلوبة إلى تطبيق الهاتف (UK Immigration: ID Check) الخاص بفحص مستندات الهوية، مع ملاحظة أن الخيار الأخير يستلزم إنشاء حساب على بوابة التأشيرات والهجرة البريطانية (UKVI).
  • تستغرق معالجة طلبات تمديد تأشيرة الطالب عادةً ثمانية أسابيع، ومع ذلك فقد يستغرق الأمر وقتًا أطول اعتمادًا على طبيعة طلبك (أي ما إذا كانت المستندات الداعمة التي قدمتها تتطلب المزيد من المراجعة، أو في حالة طُلب منك الحضور لإجراء مقابلة شخصية، أو إذا ما سبقت إدانتك بارتكاب إحدى الجرائم). يمكن لمن هم على استعداد لدفع رسوم إضافية الاستفادة من خيار الخدمة العاجلة (عند توفرها)، وفي هذه الحالة سوف يتلقون القرار سواء بالقبول أو الرفض في خلال خمسة أيام عمل بعد تقديم بصمات أصابعهم وصورهم في مركز خدمات التأشيرات والهجرة.
  • يُرجى ملاحظة أن المتقدمين الذين يقدمون طلبات التمديد من داخل بريطانيا ينبغي ألا يسافروا إلى الخارج بينما طلباتهم قيد المعالجة. إذا كان عامل الوقت يمثل مشكلة بالنسبة لهم، فيمكن لغالبية المتقدمين دفع رسوم إضافية لاستعجال القرار.

الهجرة إلى بريطانيا لأفراد الأسرة

  • الهجرة إلى بريطانيا  يمكن لحاملي تأشيرات الطلاب التقديم لطلب استقدام أفراد الأسرة المؤهلين للإقامة معهم في بريطانيا طالما أن هؤلاء الطلاب تنطبق عليهم الشروط التالية:
    • من يتم تصنيفهم على أنهم طلاب متفرغون ومسجلون في برامج على مستوى الدراسات العليا (على وجه التحديد ابتداءً من مستوى RQF 7 أو ما هو أعلى). ويجب ألا تقل مدة هذه الدورة الدراسية عن 9 أشهر حتى يكونوا مؤهلين لاستقدام عائلاتهم. أو
    • المشاركون في (مخطط التمديد للدكتوراه). أو
    • المشاركون في برنامج مدته 6 أشهر على الأقل ويكون أيضًا تحت رعاية الحكومة البريطانية.
  • يُشار إلى أفراد الأسرة المؤهلين باسم (المُعالين) وقد يشمل هؤلاء المؤهلون ما يلي:
    • الزوجة أو الزوج لمقدمي الطلبات.
    • الأبناء بعمر 17 عامًا أو ما دون ذلك (بالإضافة إلى أي أطفال وُلدوا في بريطانيا أثناء وجود مقدم الطلب بموجب إحدى التأشيرات هناك).
      • يُرجى ملاحظة أن أبناءك الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 17 عامًا عند تقديم طلب تأشيرة الطالب الخاص بك سوف يكونون مؤهلين للانضمام إليك كمُعالين بشرط أن تثبت أنهم ليسوا متزوجين وأنهم يعتمدون عليك (سواء من الناحية المالية أو غير ذلك). سيشمل ذلك تقديم إثبات على ما يلي:
        • عنوان إقامة الابن أو الابنة (في حالة أنهم لا يقيمون معك).
        • حقيقة أنهم يعتمدون عليك ماليًا (في حالة أنهم لا يقيمون معك).
        • أية تكاليف تسددها عنهم كل شهر (مثل الإيجارات أو ما إلى ذلك).
      • من أجل تقديم إثبات على وضع الأبناء المُعالين الذين يقيمون معك في نفس عنوانك، يجب عليك تقديم اثنين على الأقل من صور الإثبات التالية (التي يظهر بها عنوان إقامتهم):
        • رخصة القيادة.
        • بطاقة خدمات الرعاية الصحية الوطنية (NHS).
        • كشف حساب بنكى.
        • كشف حساب بطاقة الائتمان.
        • خطاب صالح من المدرسة أو الجامعة التي يدرس بها أولادك.
  • يحتاج كل مُعال تقوم بإدراجه ضمن طلبك إلى إثبات امتلاكه لمبلغ معين من المال (وهذه المبالغ بخلاف الأموال التي تحتاج أنت إلى امتلاكها كدليل على قدرتك على إعالة نفسك). سيتوقف مقدار المبالغ المطلوبة لكل مُعال تابع لك على مكان دراستك:
    • إذا كنت تدرس في لندن فإن المبلغ المطلوب هو 845 جنيهًا إسترلينيًا شهريًا (سوف تحتاج إلى إثبات امتلاكك لهذا المبلغ كل شهر، لمدة 9 أشهر).
    • إذا كنت تدرس خارج لندن فإن المبلغ المطلوب سيكون 680 جنيهًا إسترلينيًا شهريًا (سوف تحتاج إلى إثبات امتلاكك لهذا المبلغ كل شهر، لمدة 9 أشهر).
  • جميع المبالغ المالية الواردة أعلاه والمطلوب منك امتلاكها كإثبات على مقدرتك المالية، يجب أن تكون في حسابك لمدة لا تقل عن 28 يومًا متواصلة.
  • حينما تقوم أنت وأفراد أسرتك بالتقديم معًا كأسرة (أي حينما تقوم بالتقديم للحصول على تأشيرة طالب وفي نفس الوقت يقدم أفراد أسرتك المؤهلون طلباتهم الخاصة كمُعالين تابعين لك) سوف تحتاج إلى تقديم دليل على قدرتك المالية على تحمل مصاريف الدراسة وكذلك تكاليف معيشتك في بريطانيا، بالإضافة إلى ذلك سيكون عليك في نفس الوقت إثبات قدرتك على تحمل نفقات المُعالين التابعين لك.
  • في حالة عدم تقديم الطلبات في نفس الوقت كأسرة معًا (أي إذا كان أحد مُعاليك يقدم طلبًا بشكل منفصل للانضمام إليك في بريطانيا بعد أن تكون أنت قد قدمت بالفعل مسبقًا)، فلن يحتاج المُعالون سوى لإثبات قدرتهم المالية على إعالة أنفسهم فقط.
  • يجب على المتقدمين المتلقين لقروض طلابية أو رعاية مالية تقديم ما يثبت ذلك (من الشركة التي تكفلهم أو تمنحهم القرض). إذا كان قرضك لا يغطي المُعالين التابعين لك، فسوف تحتاج إلى إثبات أن لديك القدرة على تحمل نفقات معيشتهم في بريطانيا بنفسك.
  • الفئات التالية من المُعالين ليست بحاجة إلى تقديم إثبات على المقدرة المالية على تحمل تكاليف معيشتهم من أجل التقديم:
    • أفراد الأسرة الذين عاشوا في بريطانيا بشكل قانوني لمدة عام على الأقل.
    • إذا كنت أنت (والمُعالين التابعين) تقدمون الطلب كأسرة معًا وكنتم من مواطني الدول المحددة المعفاة من هذا المطلب. ومع ذلك يُرجى الأخذ في الاعتبار أنه على الرغم من أن هذه الفئة المحددة من الأشخاص معفاة نظريًا من تقديم تلك الإثباتات المالية، إلا أنه من الناحية الفعلية يمكن أن تُطلب هذه المعلومات منهم بينما يكون طلبهم قيد المعالجة (على سبيل المثال؛ لا يزال من الممكن أن تقوم دائرة التأشيرات والهجرة البريطانية بالتواصل معهم وطلب هذه المعلومات بعد تقديمهم للطلب).
  • بالإضافة إلى تقديم إثبات على امتلاك المبالغ المذكورة أعلاه، سيكون على كل مُعال دفع تكلفة التأشيرة الأساسية البالغة 475 جنيهًا إسترلينيًا (يُرجى ملاحظة أن هذه التكلفة لا تشمل رسوم الرعاية الصحية الإضافية والرسوم الأخرى التي يتم فرضها في العادة والمتعلقة بجمع البيانات البيومترية، وما إلى ذلك).
  • أفراد الأسرة الذين سوف يحصلون على تأشيرات باعتبارهم مُعالين تابعين لحامل تأشيرة طالب سوف يتم منحهم الإذن بالإقامة في بريطانيا لفترة مساوية لفترة صلاحية تأشيرة الطالب الأصلية. وهذا يعني ببساطة أنه عندما تنتهي فترة صلاحية تأشيرة الطالب الرئيسية، كذلك سوف تنتهي بالتالي وفي نفس الوقت فترات صلاحية تأشيرات المُعالين التابعين له.

الهجرة إلى بريطانيا التقديم من الخارج

  • الهجرة إلى بريطانيا  ينبغي على المُعالين التقديم عبر الإنترنت باستخدام رقم الطلب الذي حصل عليه حامل تأشيرة الطالب عند تقديمه، والمعروف باسم رقم الطلب المميز (UAN) أو الرقم المرجعي للطلب (GWF).
  • في المرحلة الأخيرة من عملية التقديم، سيحتاج المُعالون إلى الذهاب إلى مركز تقديم طلبات التأشيرة من أجل تقديم صورهم وبصمات أصابعهم (البيانات البيومترية)، والتي سيحتاجون إليها للحصول على تصريح الإقامة البيومتري. بمجرد وصولهم إلى بريطانيا، سيكون أمامهم 10 أيام لاستلام تصاريح الإقامة البيومترية الخاصة بهم (10 أيام من التاريخ المحدد من قبلهم في الأصل كموعد دخولهم لبريطانيا).
  • إذا كان الوقت المستغرق في المعالجة يمثل مشكلة بالنسبة لهم، فيمكن لغالبية المتقدمين دفع رسوم إضافية لاستعجال القرار.

التقديم للتمديد أو التحويل كمُعال على تأشيرة الدراسة في بريطانيا

  • ينبغي على حاملي تأشيرات الطلاب الذين يقدمون إما للتحويل إلى فئة تأشيرة الطالب أو لتمديد تأشيرة الطالب الحالية التي يقيمون بها بالفعل في بريطانيا أن يقدموا كذلك طلبات لتحويل أو تمديد تأشيرات المُعالين معهم عندما يتقدمون هم أنفسهم للتحويل أو للتمديد. إذا لم يكن ذلك ممكنًا فيمكن نظريًا لحامل تأشيرة الطالب أن يقدم في وقت لاحق لطلب تمديد أو تحويل تأشيرات أفراد أسرته المُعالين على تأشيرة الطالب التي يحملها، بشرط أن يتم ذلك قبل انتهاء صلاحية تأشيرات المُعالين الحالية.
  • أولئك الذين يحملون التأشيرات التالية لا يمكنهم التقديم لطلب التحويل للانضمام إلى تأشيرة الطالب:
    • تأشيرة الطالب قصيرة المدى.
    • عامل منزلي بتأشيرة عمالة منزلية خاصة.
    • تأشيرة العامل الموسمي.
    • تأشيرة الزيارة.
    • تأشيرة ولي أمر الطالب القاصر.
  • الهجرة إلى بريطانيا  بعد تعبئة نموذج الطلب عبر الإنترنت، وتقديم المستندات المطلوبة، ودفع رسوم التأشيرة، سيقوم المتقدمون من المُعالين بتقديم صورهم وبصمات أصابعهم (البيانات البيومترية) في إحدى نقاط الخدمة التي تقدم خدمات طلبات التأشيرات والجنسية، (كذلك قد يُتاح لهم تقديم أية مستندات تكميلية لم يتمكنوا من تحميلها عبر الإنترنت في أثناء هذا الموعد).
  • يُرجى ملاحظة أن المُعالين الذين يقدمون من داخل بريطانيا ينبغي ألا يسافروا إلى الخارج بينما طلباتهم قيد المعالجة. إذا كان عامل الوقت يمثل مشكلة بالنسبة لهم، فيمكن لغالبية المتقدمين دفع رسوم إضافية لاستعجال القرار.

المصادر

جميع حقوق الملكية الفكرية والنشر محفوظة لموقع غدق www.ghadk.com

“يمنع منعاً باتاً نقل أو نسخ هذا المحتوى تحت طائلة المسائلة القانونية والفكرية”

يمكنكم دعم الموقع عن طريق الاشتراك في صفحة الفيس بوك Facebook وحساب الانستغرام  Instagram وحساب تويتر Twitter

للتواصل والاستفسار والدعم التواصل على البريد التالي : ghadak.site@gmail.com

غدق

تقييم المستخدمون: 5 ( 2 أصوات)
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرحاء ايقاف مانع الاعلانات