رياضةصحة وتغذيةطب

كيف يتم حرق دهون البطن بطريقة سريعة

حرق دهون البطن

كيف يتم حرق دهون البطن بطريقة سريعة

حرق دهون البطن من أجل خسارة الوزن ، كيف تتم وما هي الأمور الأساسية التي يجب اتباعها للقيام بذلك ؟

هناك خطوات رئيسية يجب اتباعها للحصول على النتائج المرجوة في حرق الدهون ، تبدأ بمراقبة عدد الوجبات في اليوم ، ومن ثم طريق تسريع خسارة الوزن .

حرق دهون البطن عن طريق ضبط الوجبات

حرق دهون البطن عن طريق ضبط الوجبات

أهم ما ينصح به الأطباء هو تناول وجبتين أو ثلاث وجبات في اليوم فقط ، حيث يمكن البدء بثلاث وجبات ومن ثم تقليلها إلى وجبتين .

ولا حاجة إلى الأكل طوال اليوم ، فكل مرة يتم فيها تناول الطعام ، يتم تحفيز هرمون الأنسولين الذي يمنع حرق الدهون ، وهو مسؤول عن تشكل الدهون في الجزء الأوسط من كتلة الجسم .

الأكل بشكل عام يحفز الأنسولين ، لذلك فإن الحد الأقصى المفروض هو ثلاث وجبات يومياً ، بينما الحد الأدنى وجبتان ، وهو ما يسمى بالصيام المتقطع .

فإذا تناولت خمس أو ست وجبات صغيرة يومياً موزعة على اليوم ، فأنت بذلك تحفز هرمون الأنسولين ، لذا ينصح بتجنب الوجبات الخفيفة بالمطلق .

فإن كنت ممن يقومون بالتمرن بكثرة فأنت تحتاج إلى ثلاث وجبات في اليوم ، لكن إذا كنت كثير الجلوس ، فتكفيك وجبتين في اليوم ، وستخسر كمية كبيرة من دهون البطن .

حرق دهون البطن عن طريق نوع الوجبات

حرق دهون البطن عن طريق نوع الوجبات

يجب أن تكون حصة البروتين من 3 إلى 6 أونصات في الوجبة الواحدة ، وذلك بناءاً على حجمك ومستوى الجهد الذي تبذله ، فكلما زاد جهدك ستحتاج إلى المزيد من البروتين .

ولكن الإفراط في تناول البروتين سيقوم بتحفيز هرمون الأنسولين ، لذلك إذا لم ترغب في البروتين في إحدى وجباتك فلا تأكله واتركه الى الوجبة التالية .

وكمية الخضار المتناولة تؤثر في حرق الدهون ، حيث أن تناول ما يعادل سبعة أكواب من الخضار المتنوعة سيساعد في طرد الدهون من الكبد .

وبما أن جميع الدهون لا بد أن تمر عبر الكبد ، فإن لم تتناول ما يكفي من الخضراوات قد تصاب بالكبد الدهنية .

الجسم يحتاج إلى 4700 ملليغرام من البوتاسيوم الذي تمدنا به الخضار ، وهذه الكمية الكبيرة يمكن الحصول عليها من كمية الخضار المذكورة أعلاه .

لكن قليل من الناس من يلتزمون بذلك ، لذلك فإن تناول الخضار في شكل سلطة مثلاً ، ومن ثم إتباعها بالبروتين هو الحل المناسب لجسمك .

كذلك السكر يرفع الأنسولين ، وهو الموجود في الخبز والمعكرونة والبسكويت الهش والفطائر المحلاة والكعك والكاتو وكافة الحلويات بطبيعة الحال .

وكذلك الدهون الصحية ضرورية ، لأننا عندما نتناول الدهون في وجبة ما فهذا يمكننا من التحمل إلى الوجبة التالية دون الشعور بالجوع الشديد بسبب انخفاض سكر الدم .

وهذا ما يمكنك من تناول ثلاث وجبات أو حتى وجبتين دون الشعور بالجوع ، فالدهون الصحية من العناصر المحايدة التي لا تزيد في تدفق الأنسولين لذلك فهي آمنة .

و الدهون الصحية كالموجودة في زيت جوز الهند ، هي جليسريدات ثلاثية متوسطة الحلقات تزيد من معدل حرق الدهون .

تسريع عملية حرق دهون البطن

تسريع عملية حرق دهون البطن

ولأننا نريد تجنب تحفيز الأنسولين يجب أن نتناول البوتاسيوم ، فمن لا يستطيعون فقدان الوزن هم من لديهم مستويات عالية من الأنسولين ، ويعانون من مقاومة الأنسولين .

لذلك يمكننا الحصول عليه من الخضراوات أو من تناول مكملات البوتاسيوم ، مثل سترات البوتاسيوم، لمعالجة الخلل أو الشذوذ في إنتاج الأنسولين .

وكذلك خل التفاح جيد ، لأن الحمض الموجود في خل التفاح يقلل إنتاج الأنسولين ، ويعالج مقاومة الأنسولين ويجعل مستواه ينخفض في الدم .

والخل مهم أيضاً لمرضى السكري ، لذلك يجب أن يتناولوه صباحاً بمقدار ملعقة صغيرة في كوب من الماء ، ومساءاً على الغداء وكوباً ثالثة قبل النوم ، وذلك إذا لم يكن المريض يعاني من مشاكل هضمية .

ولضبط سكر الدم أيضاً يمكن استخدام مكمل غذائي يحتوي على الكروميوم ، فهو معدن ثبت أنه يساعد على ضبط مستوى الأنسولين .

ويجب تناول الفيتامينات ، لا سيما فيتامين ب لتنظيم التحكم في الأنسولين ومعالجة مقاومة الأنسولين ، وكذلك تناول الخميرة الغذائية .

حرق دهون البطن بممارسة الرياضة

حرق دهون البطن بممارسة الرياضة

يمكن ضبط عملية حرق الدهون بالتدريب عالي الكثافة ، فإذا مارست التمارين عالية الكثافة باستخدام وزن الجسم ، فإنك ستحفز هرمون النمو الذي سيسرع حرق الدهون .

فالطريقة المثلى هنا هو القيام بتمارين عالية الكثافة ولفترات قصيرة مع الاستراحة بينها لفترات طويلة .

وإذا مارست التمارين عالية الكثافة احرص على التعافي منها تماماً بعد التمرين ، ولا تقم بممارسة التمارين كل يوم ، بل كل يومين أو كل ثلاثة أيام .

وبعض الناس من يمارسها بكثرة ، وهذا يعتمد على حالة الجسم بعد التمرين . فإذا شعرت بالإرهاق الشديد فأنت تفرط في القيام بالتمارين .

فإذا كنت في معسكر تدريب وتتمرن كثيراً دون أن تتعافى أو لا تنام بما يكفي فلن تخسر وزنك ، بل ستخسر الكتلة العضلية .

ولأن تحفيز هرمون النمو يكون أساساً في أثناء النوم ، وهو الهرمون الرئيسي في حرق الدهون ، فإذا استطعت أن تزيد ساعات نومك ، فهذا سيكون أهم من التمارين عالية الكثافة دون الاستغناء عنها .

ما يجب تجنبه في أثناء حرق الدهون

ما يجب تجنبه في أثناء حرق الدهون

إن تناول كمية كبيرة من الكرنب أو الخضراوات الخضراء قد تصيب البطن بالانتفاخ ، وهذا يبطئ خسارة الوزن ، لذلك يجب تناول الخضار التي يمكن هضمها بسهولة ، أو طبخها بالبخار لتجنب الانتفاخ .

كذلك تناول كميات كبيرة من المكسرات تسبب الانتفاخ ، فيجب التخلص من أي سبب يؤدي إلى الانتفاخ ، وقد يساعد خل التفاح وما شابهه في ذلك .

وأن كانت الدورة الشهرية تستمر لأسبوعين في الشهر فلن تخسر المرأة الوزن ، وهذا بسبب ارتفاع مستوى الاستروجين لديها .

إذ أن الاستروجين يعطل الغدة الدرقية ويتسبب بتشكل الدهون في الأوراك والأفخاذ ، فعليها معالجة مشكلات الدورة الشهرية حتى تستقر .

وكذلك الضغط العصبي قد يعرقل عملية حرق دهون البطن ، فيجب تجنب مشاهدة الأخبار والمواقف التي تسبب الضغط العصبي .

وممارسة جلسات العلاج أو الإبر للتخلص من الضغط العصبي ، لأنه يحفز هرمون الكورتيزول الذي يمنع خسارة الوزن .

كذلك تجنب تناول الغلوتامات أحادية الصوديوم التي تتواجد في أطعمة مثل الجبن القريش والوجبات السريعة وفي الطعام الصيني ، وتتواجد مخفية في النشاء المعدل .

وبعض الناس يصابون بالإمساك ولا يقضون حاجاتهم إلا مرة في الأسبوع أو أكثر من ذلك ، والإمساك مشكلة خطيرة بالإضافة إلى أنها تمنع خسارة الوزن .


المصدر

حرق دهون البطن

شاهد أيضاً:

العضلات في الجسم البشري » غدق (ghadk.com)

مرض فرط الغدة الدرقية Hyperthyroidism » غدق (ghadk.com)

جميع حقوق الملكية الفكرية والنشر محفوظة لموقع غدق www.ghadk.com

“يمنع منعاً باتاً نقل أو نسخ هذا المحتوى تحت طائلة المسائلة القانونية والفكرية”

يمكنكم دعم الموقع عن طريق الاشتراك في صفحة الفيس بوك Facebook وحساب الانستغرام  Instagram وحساب تويتر Twitter

للتواصل والاستفسار والدعم التواصل على البريد التالي : [email protected]

غدق

تقييم المستخدمون: 5 ( 1 أصوات)
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرحاء ايقاف مانع الاعلانات