تكنولوجيا

خاصية المصادقة الثنائية لحماية حسابك

أفضل طريقة لحماية حساباتك على المواقع الالكترونية

خاصية المصادقة الثنائية أفضل طريقة لحماية حساباتك على المواقع الالكترونية

كل يوم نرى المزيد والمزيد من التنازلات الأمنية في الأخبار للشركات الكبيرة والصغيرة حول العالم. سواء كان لديك شركة صغيرة أو منظمة دولية ، فلا أحد في مأمن من المتسللين والمهاجمين الضارين.خاصية المصادقة الثنائية أفضل طريقة لحماية حساباتك على المواقع الالكترونية

من أجل مكافحة العدد الكبير من الهجمات والمهاجمين ، يجب أن تكون الشركات استباقية في إجراءاتها الأمنية وأن تكون على اطلاع دائم بأفضل الممارسات الأمنية الحالية من أجل حماية أعمالهم من فقدان البيانات ، والمساومة على المعلومات الحساسة ، و هجمات الحرمان من الخدمة.

خاصية المصادقة الثنائية أفضل طريقة لحماية حساباتك على المواقع الالكترونية
خاصية المصادقة الثنائية أفضل طريقة لحماية حساباتك على المواقع الالكترونية

استخدم كلمات مرور قوية  

الطريقة الأكثر فعالية لحماية مؤسستك هي طلب كلمات مرور معقدة. إذا كانت كلمة مرور أي مستخدم بسيطة للغاية ، فقد تعرض الشركة بأكملها لخطر الاختراق.

لا يستغرق الأمر سوى اختراق عنوان البريد الإلكتروني لمستخدم واحد لإصابة البنية التحتية التجارية بالكامل.

إذا استولى أحد المخترقين على حساب موظف واحد ، فيمكنه إرسال رسائل بريد إلكتروني للتصيد الاحتيالي إلى موظفين آخرين في الشركة ، والتي قد تبدو رسمية ، من أجل الحصول على مزيد من الوصول إلى الخوادم أو محطة العمل.

لإنشاء كلمة مرور آمنة ، ستحتاج إلى تضمين أحرف وأرقام ورموز مع 14 حرفًا بشكل مثالي. يمكن ، ويجب ، تعيين هذه المتطلبات على مستوى الشركة في Active Directory على Windows أو FreeIPA لنظام Linux.

عادة ، ستفرض الشركات شرط كلمة مرور لمدة 30 يومًا لضمان قيام المستخدمين بتحديث كلمات المرور الخاصة بهم بانتظام ولا يمكن اختراق أي حساب لأشهر أو سنوات دون انقطاع.

خاصية المصادقة الثنائية

لمزيد من تأمين كلمات المرور الخاصة بك ، نوصي بفرض المصادقة متعددة العوامل (MFA). المصادقة متعددة العوامل (يشار إليها أحيانًا باسم 2FA).

تضيف طريقة مصادقة ثانوية عند تسجيل الدخول إلى حساب أو عنوان بريد إلكتروني. عادةً ما تكون هذه الطريقة الثانوية للمصادقة من تطبيق على هاتفك يوفر رمزًا إضافيًا لإدخاله عند تسجيل الدخول.

بمجرد إدخال كلمة مرور حسابك ، ستتمكن من الوصول إلى تطبيق جوال مرتبط بـ MFA وإدخال هذا الرمز العشوائي لإثبات ملكيتك الحساب.

وبهذه الطريقة ، سيتعين على المخترق اختراق كلمة مرور الحساب وهاتفه لتسجيل الدخول. وهذا يمنع معظم المتسللين من مهاجمة الحسابات والشبكات في المنظمة. سيتم إعداد MFA الخاص بك من خلال إدارة حسابك ، سواء كان ذلك Office 365 أو Active Directory أو FreeIPA أو التطبيقات ذات الصلة.

تقييم المستخدمون: 4.65 ( 1 أصوات)
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق